بدأت Dot.Com أو شركات الإنترنت في التحول إلى التيار الرئيسي في أوائل التسعينيات وبين عامي 1995 و 2000 كانت أسهم الإنترنت تبيع بمضاعفات قيمها الدفترية. لم يكن لدى معظم شركات Dot.Com أي شيء ملموس يبرر ارتفاع أسعارها في جبل إيفرست. لم يمض وقت طويل قبل أن يبدأ السوق في تصحيح نفسه ، وبحلول 4 أكتوبر 2002 ، انهار مؤشر ناسداك بنسبة 76.81٪ ، إلى 1139.90 ، من ذروة 5084.62 المسجلة في 10 مارس 2000 ..
منذ الانفجار ، قامت شركة Dot.Com بفصل الفتيان عن الأولاد بدروس قيمة مستفادة. عاد العديد من الأولاد إلى منازلهم لوالديهم لعق جراحهم بينما بدأ الفتيان في التحقق من مفاتيح نجاح الأعمال عبر الإنترنت. في واقع الأمر ، لم يتم العثور على أي مفتاح لنجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت لأن الأعمال التجارية عبر الإنترنت كانت منطقة جديدة. لذلك أصبح البحث عن ما ينجح في الأمر مجرد تجربة وخطأ.
في عام 2012 ، أصدر ريتش شيفرين بيانه للأعمال التجارية عبر الإنترنت الذي نال استحسانًا كبيرًا ، حيث نصح رواد الأعمال في Dot.Com بالتعامل مع كل جانب من جوانب الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، من بناء القوائم إلى التطوير والمبيعات ، بشكل استراتيجي بدلاً من تكتيكي. وأشار بشكل خاص إلى أن التكنولوجيا عامل تمكين وبالتالي يجب أن ينصب التركيز بالكامل على تطوير الهياكل وبناء العلاقات بدلاً من محاولة العثور على مزايا تكتيكية مثل محاولة التفوق على الخوارزميات.
منذ انهيار Dot.Com ، اكتشف العديد على الإنترنت ما يصلح ورواد الأعمال ما لا يصلح ، وبالتالي فإن الإنترنت ينتج أصحاب الملايين بأرقام قياسية في مجالات متنوعة ومنافذ فرعية. ومن بين هؤلاء المليونيرات راسل برونسون ، مؤلف ثلاثة كتب مبيعًا: Dot.Com Secrets و Expert Secrets و Traffic Secrets. هذه الكتب هي أدلة نهائية حول ما يصلح على الإنترنت. إذا لاحظت فقط أنه عابر ، كما في عام 2020 ، فقد قدرت ثروة راسل برونسون بنحو 41 مليون دولار ؛ شخصية بناها على مدى 15 عاما.
أقر سكوت كننغهام من Social Lite منذ فترة وجيزة أن رواد الأعمال عبر الإنترنت يمرون بثلاث مراحل: مرحلة الزحف ، عندما تجني 100000 دولار مرة واحدة في السنة ، ومرحلة المشي عندما تحقق ما بين 100000 دولار إلى مليون دولار ، وبالتالي مرحلة التشغيل عندما تكون تحقيق أكثر من مليون دولار. إنها في مرحلة الزحف التي ترغب في تعلمها قبل كل شيء.
بالنسبة لأولئك الأشخاص في مرحلة الزحف ، من الضروري ملاحظة أنه ، مثل أي شيء في الحياة ، فإن الأعمال التجارية عبر الإنترنت لها مبادئها التوجيهية الخاصة. أولئك الذين يحققون طريقًا هائلاً عبر الإنترنت يتبعون هذه المبادئ. والآخر صحيح أيضًا لأولئك الذين يفشلون. كما ينصح راسل برونسون وغيره من خبراء الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، افعل ما ينجح. لا تحاول إعادة اختراع العجلة.
فيما يلي سبع علامات تدل على أنك لست مستعدًا لنجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ليس في أي ترتيب معين ، فهي تشمل:
أنت لست فضوليًا ، بل في كثير من الأحيان أكثر مما تشك في أن أشخاصًا مثلك يقومون ببناء أعمال ناجحة عبر الإنترنت وكسب المال.
أنت لست بجنون العظمة ، في الواقع تعتقد أن الأعمال التجارية عبر الإنترنت قد تكون بدعة عابرة ويمكن أن تفلت قريبًا. قال آندي جروف ، الشريك المؤسس لشركة Intel ، ذات مرة ، "Only the Paranoid Survive". من غير المحتمل أن يسافر الويب قريبًا.
تعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تكون مصدر إلهاء ؛ إذا كنت تستخدم SM على الأقل ، فإنك تستخدمه في الجانب "الاجتماعي". وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و YouTube هي أدوات تجارية إذا كنت تعرف طريقة استخدامها.
أنت تفتقر إلى عقلية الإنتاج ، بل بالأحرى تستهلك ، وإذا كنت تنتج على الأقل ، فأنت غير متسق. لتحقيق النجاح عبر الإنترنت ، خاصة إذا كنت تبيع منتجات رقمية ، فأنت تريد أن تكون منتجًا غزير الإنتاج.
أنت ترتدي سترة الخبير ، وتسأل دائمًا ، "ماذا يمكن لأي شخص أن يعلمني؟" كما قال ستيف جوبز في خطاب حفل التخرج في جامعة ستانفورد عام 2005 ، "ابق جائعًا. البقاء أحمق."
أنت متخصص في السلبيات: الاحتيال ، والتعقيد ، وبالتالي الجوانب الفنية وما إلى ذلك ، وبالتالي تقنع نفسك "أنه ليس لي". للويب جانبه المظلم. كما أن لها جانبها الفضي. احتضان الجانب الرائع.
أنت تعيش "حياة راضية" وتعتقد أنك ناجح بالفعل ، لذا "لماذا تهتم؟" غالبًا ما يكون هذا هو موقف أصحاب الدخل المرتفع من الشركات. لماذا لا تستثمر وتعلم الآن أنك تكسب أرباحًا عالية ؛ عاجلاً أم آجلاً ، ستتقاعد.
إذا عرضت ثلاثة أو أكثر من العلامات التي ذكرتها أعلاه: أنت تفتقر إلى الفضول ، ولا تشعر بجنون العظمة بشأن الويب ، أو تكره وسائل التواصل الاجتماعي أو تستخدمه فقط للعب ، أو تستهلك أكثر من إنتاج ، أو تفكر في نفسك خبير من يعرف كل شيء ، ترى ببساطة الجانب المظلم من الويب ، وأنت راضٍ جدًا عن الإزعاج ، التفسير المباشر هو أنك ببساطة تفتقر إلى عقلية نجاح الأعمال عبر الإنترنت.
تشير العلامات ببساطة إلى أنك لست مستعدًا لنجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت. أعرّف النجاح عبر الإنترنت على أنه شخص يحقق ما لا يقل عن 10000 دولار شهريًا عبر الإنترنت ويتوسع ويستثمر بشكل كبير للمناورة من الزحف إلى مرحلة المشي. نصيحتي البسيطة لك هي: اخرج من أريكتك ، وضع على مدربيك وابدأ في محاولة العثور على المؤثرين في الأعمال التجارية عبر الإنترنت لمعرفة كيف يمكنك أن تنجح أيضًا عبر الإنترنت.

تعليقات
إرسال تعليق