القائمة الرئيسية

الصفحات

6 خطوات لاختيار كلمات رئيسية مربحة من Adsense

 







  إن معرفة كيفية العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لاستخدامها في إعلانات Adsense ليست عملية صعبة كما تعتقد.  يعد العثور على كلمات رئيسية عالية الدخل ومنخفضة التنافسية والاستفادة منها في إعلاناتك أحد النصائح لزيادة دخل Adsense الخاص بك.




  بعد أن جربت عدة طرق أو وسائل لاختيار كلمات رئيسية ناجحة ، اكتب مقالًا يعرض كلمات رئيسية مربحة ليست تنافسية للغاية.  هذه العملية ليست مثالية ، ولكن عندما تحللها وتجربها بنفسك ، يمكنك أن ترى أنها منطقية.  هذه هي الطريقة التي يعمل بها Adsense.

  الخطوة الأولى للحصول على كلمات رئيسية مربحة

  ابحث عن كلمات رئيسية لمقالك لها قيمة عالية لتكلفة النقرة.  للقيام بذلك ، ابحث باستخدام أداة الكلمات الرئيسية من Google Adwords من قبل وإعلانات Google بعد تحديث النظام الأساسي أو إحدى الأدوات الأخرى التي ستزودك بقوائم كلمات رئيسية محددة.  احفظ هذه الكلمات في جدول بيانات كملف csv.  انسخ هذه العلامات والصقها في مُقيِّم الزيارات من Google (ستحتاج إلى حساب إعلانات).  سيعطيك مقدّر الحركة تقديرًا لعدد النقرات في اليوم ومتوسط ​​تكلفة النقرة لكل كلمة رئيسية.  انسخ هذه المعلومات والصقها في جدول البيانات للرجوع إليها في المستقبل.




  الخطوة الثانية لاستكشاف كلمات أكثر ربحية

  قم بضرب متوسط ​​الكلفة بالنقرة (CPC) بنسبة 30٪ للحصول على تقدير لأقصى عائد للنقرة.  كلما ارتفع متوسط ​​تكلفة النقرة ، زاد احتمال ارتفاع تكلفة النقرة أيضًا من الموضع الثاني إلى المركز الثامن.  تريد أن يبدأ متوسط ​​تكلفة النقرة الأعلى ، لأنه إذا بدأت تكلفة النقرة في الانخفاض بشكل ملحوظ بعد المركز الثالث ، فإن فرصك في الحصول على عائد مرتفع من النقرات كناشر في Adsense ستنخفض.




  الخطوة الثالثة هي اختيار أهم الكلمات للمقال المربح

  استخدم أداة الكلمات الرئيسية لمساعدتك في تقدير قيم تكلفة النقرة من الأول إلى الثامن.  ستعمل هذه الأداة على تقدير تكلفة النقرة (CPC) لكل موضع وتتيح لك معرفة مقدار انخفاض الكلفة بالنقرة (CPC) بعد الموضع الأول.  من المفيد جدًا في تحليلك اختيار الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية.  إذا ظلت قيم الكلفة بالنقرة (CPC) قريبة من بعضها البعض وقيمة الموضع الأول ، فمن المرجح أن يكون لديك كلمة رئيسية مربحة.






  الخطوة الرابعة

  حدد الآن إعلانات Adsense التي تقوم بتشغيل المواضع.  يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن كلمتك الرئيسية على Google والعثور على إعلانات Adsense التي تم إنشاؤها في نتائج البحث.  بينما يتم عرض إعلانات إعلانات Google ديناميكيًا لكلمة رئيسية معينة تدخلها في أداة التحقق.  إذا كان أحد المعلنين في إعلانات Google يستخدم محتوى في إعلاناتهم ، فستكون هذه الإعلانات هي إعلانات Adsense التي يعرضها شخص آخر على موقعه على الويب.




  الخطوة الخامسة

  قارن الإعلانات التي عثرت عليها في الخطوة 4 بنتائج استخدام ميزة مدقق الكلمات الرئيسية.  إذا كان المعلنون الذين تجدهم يتطابقون تمامًا مع المعلنين الذين وجدتهم في الخطوة 4 ، فمن المرجح أن يكون لديك كلمة رئيسية مربحة.




  إذا لم يكن المعلنون متماثلين ، فقد لا يستخدم المعلن إعلانات Google لوضع المحتوى في حملاتهم.  هذا يعني أن الكلمة الرئيسية قد لا تكون أساس إعلانات Adsense وقد لا تكون مربحة.




  الخطوة السادسة

  الآن يجب أن تحصل على حركة المرور.  إذا قررت الحصول على حركة المرور باستخدام نهج Google Adwords ، فما عليك سوى استخدام الكلمات الرئيسية في إعلانات Adsense التي حققت أداءً جيدًا من التقييم أعلاه.  ثم استخدم الكلمات الرئيسية منخفضة التكلفة لكل نقرة في إعلانات Adwords الخاصة بك.  سيكون الفرق بين عائد النقرة الذي تحصل عليه على كلمة Adsense الخاصة بك وتكلفة النقرة التي تدفعها على كلمة Adsense الخاصة بك هو ربحك.




  إذا كنت تخطط لاستخدام تقنيات تحسين محرك البحث لتوجيه حركة المرور إلى موقع الويب حيث توجد إعلاناتك ، فتأكد من أن الكلمات الرئيسية التي تختارها تحتوي على أعلى KEI ممكن.  KEI هي نسبة عدد عمليات البحث عن كلمة رئيسية إلى عدد المواقع المنافسة التي تحتوي على الكلمة الرئيسية.  سيعطي الجمع بين KEI المرتفع والنتيجة العالية من التقييم أعلاه أفضل نتائج ربح.

تعليقات